"ماركا" / التعاقد مع ميسي هو الخطوة القادمة لأتليتكو مدريد

 



"ماركا" / التعاقد مع ميسي هو الخطوة القادمة لأتليتكو مدريد


قامت وسائل الإعلام الإسبانية بالتسويق لفكرة انتقال أسطورة نادي  "" إلى فريق ، مع بداية الموسم المقبل.


وأوضحت صحيفة "ماركا" أن رؤية "ليونيل ميسي" يوقع ويلعب مع أتلتيكو مدريد لم تعد فكرة بعيدة المنال.


وذكرت أن انضمام ميسي هو التطور "المُحتمل" لخطوة انضمام "" إلى الروخي بلانكوس، وهي استراتيجية تم دراستها منذ وقت بعيد.

PUBLICITÉ


وظهر سواريز لأول مرة بقميص "اللوس كولنشونيروس"، ضد غرناطة، وسجل هدفين وصنع هدفًا واحدًا، ويبدو أنه لم يحتج أي وقت للتأقلم مع فريقه الجديد.


ولا ينبغي حاليًا استبعاد وصول ميسي إلى ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، خلال الصيف المقبل، وقد تدفعه صداقته مع "لويس سواريز" إلى ارتداء اللونين الأحمر والأبيض.



تابع فريقك المفضل

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بعد هاتريك جيمي فاردي في شباك مانشستر سيتي

 





ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بعد هاتريك جيمي فاردي في شباك مانشستر سيتي


رفع الإنجليزي جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي رصيده إلى 5 أهداف، ليرتقي إلى المركز الأول في ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي موسم 2020/2021.

وأحرز فاردي مهاجم ليستر 3 أهداف ”هاتريك“ في شباك مانشستر سيتي خلال الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز، والمقامة على ملعب الاتحاد.

وفيما يلي جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي:

1- جيمي فاردي، ودومينيك كالفيرت لوين، برصيد 5 أهداف لكل منهما.

2- هيونج مين سون .. 4 أهداف

3- داني إينجز .. 3 أهداف

4- محمد صلاح .. 3 أهداف

5- ويلفريد زاها .. 3 أهداف

6- نيل موباي .. 3 أهداف

7- أليكسندر لاكازيت .. هدفان

8- أليكسندر ميتروفيتش .. هدفان

9- باتريك بامفورد .. هدفان

10- ماتيوس كليخ .. هدفان

11- هيلدر كوستا .. هدفان

12- ساديو ماني .. هدفان

الوسومات مانشستر سيتي ,الدوري الإنجليزي ,ليستر سيتي ,جيمي فاردي

الوحيد في العالم الذي يتناسب مع أي نظام تكتيكي".. هل احتاج يوفنتوس موراتا بجوار رونالدو؟


"الوحيد في العالم الذي يتناسب مع أي نظام تكتيكي".. هل احتاج يوفنتوس موراتا بجوار رونالدو؟

قبل بداية الدوري الإيطالي بأسبوع واحد أبدى أندريا بيرلو المدير الفني الجديد لـ يوفنتوس ضرورة ضم مهاجم للفريق قائلا: "أحتاج مهاجما في أسرع وقت ممكن".


ألفارو موراتا - يوفنتوسألفارو موراتا - يوفنتوس

قبل بداية الدوري الإيطالي بأسبوع واحد أبدى أندريا بيرلو المدير الفني الجديد لـ يوفنتوس ضرورة ضم مهاجم للفريق قائلا: "أحتاج مهاجما في أسرع وقت ممكن".

بعد رحيل مويس كين وماريو ماندجوكيتش سابقا تبقى فقط الموسم الماضي العائد جونزالو إيجوايين وكريستيانو رونالدو في خط الهجوم في ظل الاعتماد الدائم والأساسي على البرتغالي.

رونالدو سجل الموسم الماضي في الدوري 31 هدفا وهو الرقم الأفضل تهديفيا لمهاجم يوفنتوس في الدوري منذ 1930، لم يكن هذا كافيا فبطل الدوري خامس أقوى هجوم في الدوري.

في أول موسمين تدريبيا لأنطونيو كونتي كان هدافي يوفنتوس هم أليساندرو ماتري وأرتورو فيدال وميركو فوشينيتش برصيد 10 أهداف لكل لاعب، وفي آخر 10 سنوات لم يتصدر لاعبا لـ يوفنتوس ترتيب هدافي المسابقة.

في يوفنتوس ألقى العديد اللوم على أليجري ومن قبله كونتي ومن بعده ساري على البطء في تحضير الهجمات وعدم وجود لاعبين يخلقون الفرص، فـ يوفنتوس في المركز السابع في صناعة الفرص من لعب مفتوح الموسم الماضي والسادس في صناعة الفرص داخل منطقة الجزاء.

الاعتماد على الكرات الثابتة تظهره الأرقام، 45% من أهداف رونالدو جاءت من كرات ثابتة، 12 ركلة جزاء وركلة حرة مباشرة وأخرى غير مباشرة، كما كان ثاني أكثر لاعب صناعة للفرص المحققة برصيد 50 فرصة بعد باولو ديبالا 69.

هذا يعني أن الفريق يفتقر إلى التواجد في منطقة جزاء الخصم، لأن رونالدو لا يتواجد بصفة أساسية كمهاجم في منتصف منطقة الجزاء بل يميل إلى الجهة اليسرى.

في المقابل ديبالا عندما لعب في مركز رقم 10 كصانع ألعاب استغل قدراته وبدأ التسجيل في ظل الصعوبات والمساحات الضيقة حول منطقة الجزاء لكنه كان يتحرك أكثر في مركز الجناح الأيمن.

الموسم الماضي سجل ماتيس دي ليخت 4 أهداف أكثر من أي لاعب في خط وسط يوفنتوس وهو ما يدل عن وجود مشاكل في التسجيل للاعبي الوسط بداية من بنتانكور وبيانيتش الذي رحل لـ برشلونة وأدريان رابيو الذي ظهر بشكل قوي بعد عودة النشاط الرياضي عما بدأ الموسم.

في مباراة سامبدوريا تشعر أن آرون رامسي تحرر من الضغوط والواجبات المؤكلة له الموسم الماضي فصار يقدم هدايا لهجوم الفريق.

يوفنتوس الموسم الجاري خطه وسطه سيصبح حيويا مع قدوم أرتور ميلو وانضمام ديان كولوسفسكي أفضل لاعب شاب في الدوري الإيطالي الموسم الماضي والذي يستطيع شغل مركز اللاعب رقم 10 أو 8 إلى جانب ويستون ماكني الذي سيقدم الإضافة والقدرات الحيوية دفاعيا وهجوميا لـ يوفنتوس.

ثلاثي شاب معدله العمري 22 عاما وقادر على صناعة الفارق حال انسجم مع أفكار المايسترو الإيطالي الذي تواجد أمامه العديد من الأسماء لتدعيم هجومه وانتهى الأمر بضم الإسباني ألفارو موراتا الذي سبق له لعب بجوار بيرلو في 2015.

البيانكونيري ارتبط قبل موراتا بإدين دجيكو ولويس سواريز وراؤول خيمينيز ودوفان زاباتا وأركاديوش ميليك، وفي الأخير انضم الإسباني.

أشار العديد من النقاد إلى أن موراتا سيكون "سعيدا بالجلوس على مقاعد البدلاء وعدم إثارة ضجة".

ماسيميليانو أليجري أشاد من قبل بالإسباني قائلا "المهاجم الوحيد في العالم الآن الذي يمكن أن يتناسب مع أي نظام تكتيكي، أي دور، يمكن أن يكون شريكا لأي زميل في خط الهجوم. أينما وضعته، يقوم بالمهمة ويجعل من حوله يلعبون بشكل أفضل".

موراتا شخص يعمل ضمن أي نظام تكتيكي لخلق المساحات ومساعدة زملائه فهو شريك مثالي للبرتغالي المخضرم مثلما كان مع كارلوس تيفيز موسم 2014-15.

ويستطيع اللاعب كمهاجم ومهاجم ثان وكجناح أيضا مثلما لعب مع جوزيه مورينيو من قبل.

يمتاز الإسباني بالسرعة والمهارة في آن واحد خاصة في مواقف الهجمات المرتدة، كما في هدفه أمام ليفربول الموسم الماضي، أو مجهوده القوي أمام بايرن ميونيخ في دوري الأبطال في 2016، مهارات صارت نادرة في المهاجم الكلاسيكي.

لكن بالنظر للأرقام التهديفية للاعب لن يكون موراتا منافسا لـ رونالدو على لقب هداف الفريق بل لتعظيم الاستفادة من قدرات لاعبي الوسط واستغلال كافة الكرات المتاحة في منطقة الجزاء وتسجيل أكبر كم منها.

الموسم الماضي موراتا كان سادس أكثر لاعب تسديدا بالدوري الإسباني بواقع 63 تمريرة منها 9 فقط خارج منطقة الجزاء، فسجل 12 هدفا.

وسادس أكثر لاعب تمريرا لكرات مفتاحية برصيد 24 تمريرة أي شكلت فرصة على مرمى الخصم وصنع هدفين، ومرر 289 تمريرة صحيحة لزملائه محتلا المركز الـ 21.

تلك الأرقام بالنظر إلى اعتماد أتليتكو مدريد على المرتدات ومشاركته في 11 مباراة كاملة فقط من أصل 34 مع الروخيبلانكوس.

فأبرز رقم تهديفي للاعب البالغ 27 عاما كان 20 هدفا موسم 2016-17 وفي أغلبها كان بديل مع ريال مدريد ورحل بعدها سريعا إلى يوفنتوس، ويبلغ متوسط أهدافه في الدوري 12 هدفا .

موراتا قال سابقا إنه نادم على الرحيل من يوفنتوس والفرصة سنحت لتصحيح أخطاءه قبل فوات الأوان لأنه لن يجد أفضل من ذلك، والفريق بالتأكيد سيعظم من قدراته الهجومية الغير عادية

كومان يكشف المسؤول عن "طرد سواريز": لست أنا

كومان يكشف المسؤول عن "طرد سواريز": لست أنا


لا يزال رحيل لويس سواريز عن برشلونة يشغل الصحافة الإسبانية، التي طلبت من المدير الفني للفريق تعليقا على انتقال المهاجم الأوروغواياني "الصادم" إلى أتلتيكو مدريد.

وبقدر ما شعرت جماهير برشلونة بالحزن لرحيل النجم الفذ، فإن طريقة إقصاء سواريز من "كامب نو" كانت مهينة وفق كثيرين.

وعلم سواريز بقرار النادي بالاستغناء عنه عبر مكالمة من كومان، الذي تم التعاقد معه بعد خسارة الفريق 8-2 أمام بايرن ميونيخ نهاية الموسم الماضي.

وبعد تعثر المفاوضات مع يوفنتوس الإيطالي، انتهى الأمر بإرسال سواريز إلى منافس برشلونة في الدوري الإسباني، أتلتيكو مدريد، الأربعاء.

ورغم ذلك، أوضح كومان أنه ليس المسؤول عن رحيل سواريز البالغ من العمر 33 عاما، الذي غادر برشلونة وهو ثالث أفضل هداف للنادي في تاريخه.

تشيلسي: إليكم أسباب غياب حكيم زياش منذ الاستئناف

 


تشيلسي: إليكم أسباب غياب حكيم زياش منذ الاستئناف

27 سبتمبر 2020-1: 20 مساءً - بواسطة Bladi.net

منذ انضمامه إلى البلوز ، لم يلعب حكيم زياش حتى الآن مباراة تنافسية. مع انتشار التكهنات ، قال فرانك لامابرد ، مدرب الفريق ، إن اللاعب المغربي الدولي يعاني من إصابة ويستعد لبدء مسيرته بجدية مع النادي.


أعلن فرانك لامبارد ، مدربه فرانك لامبارد ، أن حكيم زياش غائب منذ بداية الموسم مع تشيلسي بسبب الإصابة ، وقد يظهر قريباً لأول مرة بقميص البلوز. أصيب أسد الأطلس في مباراة ودية قبل الموسم ضد برايتون آند هوف ألبيون. منذ ذلك اليوم أصبح اللاعب الذي سبقت شهرته قبل وصوله إلى النادي الإنجليزي نادرًا.

ينفد صبر عشاق البلوز لرؤيته ينشر كل مواهبه. الشيء نفسه ينطبق على كريستيان بوسيليتش ، الذي وفقا للمدرب ، غائب أيضا بسبب الإصابة. وفقًا لفرانك لامبارد ، يمكن للاعبين التوقيع على عودتهما. وقال "حكيم زياش وكريستيان بوليسيتش يتدربان معنا الآن وهذا خبر سار ، ونأمل أن يكونا في وضع جيد خلال أسبوع أو أسبوعين".

من أياكس أمستردام ، وصل حكيم زياش البالغ من العمر 26 عامًا إلى تشيلسي مقابل 45 مليون يورو.


الرجاء يدرس مراسلة "الكاف" بسبب الوداد

 


الرجاء يدرس مراسلة "الكاف" بسبب الوداد

يدرس المكتب المسير لفريق الرجاء الرياضي، مسألة مراسلة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، للاحتجاج عليه بسبب تتقديم موعد مباراته أمام الزمالك المصري، في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكشفت مصادر مطلعة أن إدارة فريق الرجاء تستعد لمراسلة "الكاف" للاحتجاج والاستفسار عن تغيير موعد مباراته أمام الفريق المصري، مقارنة مع موعد مباراة الأهلي أمام الوداد، عن الدور ذاته. 

وكان"الكاف" قد حدد موعد مواجهتي الوداد الرياضي والأهلي المصري، والرجاء الرياضيوالزمالك المصري في نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وسيواجه الوداد نظيره الأهلي يوم 17 أكتوبر المقبل في مباراة الذهاب بالدار البيضاء، وسيستضيف الرجاء الرياضي نظيره الزمالك المصري يوم 18 أكتوبر.

فيما تقام مباراة العودة بين الأهلي والوداد يوم 23 أكتوبر المقبل في ملعب برج العرب بالإسكندرية، قبل يوم من مواجهة العودة بين الزمالك والرجاء الرياضي يوم 24 أكتوبر على نفس الملعب.

فيما تقام المباراة النهائية من دوري أبطال إفريقيا ستقام يوم 6 نوفمبر المقبل على أن يحدد الملعب في وقت لاحق.

كونتي يُثني على حكيمي: "إنه لاعب يتمتع بالفعل بإمكانيات هائلة ومهمة

 






كونتي يُثني على حكيمي: "إنه لاعب يتمتع بالفعل بإمكانيات هائلة ومهمة

أكَّد ، مدرب ، أن الوافد الجديد  يتمتَّع بإمكانيات كروية هائلة، مُشيراً إلى أن المغربي وزملائه الذين قَدِمُوا إلى "النيراتزوري" في الميركاتو الصيفي قد يستغرق اندماجهم بعض الوقت مع أجواء الكرة الإيطالية والقلعة "الزرقاء والسوداء".


وأوضح المدير الفني الإيطالي، في حديثه إلى وسائل الإعلام، قبل مواجهة ، مساء اليوم السبت: "أشرف حكيمي لاعب يزخر بالفعل بإمكانيات كروية هائلة ومهمة للغاية، من البديهي أنه إلى جانب كافة الوافدين الجدد سيتطلب اندماجهم بعض الوقت للتعود على الأشياء".

ومن المُنتظر أن يُشارك صاحب الـ21 سنة كأساسي في مقابلة "الفيولا"، المُزمع انطلاقها في تمام الساعة السابعة وخمسة أربعين دقيقة بالتوقيت المغربي، وذلك على أرضية ملعب "جوزيبي مياتزا"، لحساب الجولة الثانية من "".

ووقَّع حكيمي على عروض مُبشّرة وأبدى بوادر إيجابية في المقابلات الودية التي خاضها مع الفريق قبل انطلاق الموسم، حيث ظهرت بجلاء نَزعته الهجومية ومساهمته الفعالة في الخط الأمامي لرِفاق المهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز.


واضطلع كونتي بدور أساسي في إقناع المغربي بالانتقال إلى الإنتر، مُفضِّلاً إياه على عروض أخرى وَردت إليه، اقتناعاً منه بأن مدرب المنتخب الإيطالي سابقاً هو الأقدر على تسخير مؤهلاته وقدراته وإبرازها بالشكل اللازم.


وأمضى الدولي المغربي على عقدٍ يمتد إلى صيف 2025 قادماً من ريال مدريد، في صفقة قدَّرتها وسائل الإعلام الإيطالية بـ40 مليون يورو، فيما تصل قيمة اللاعب المالية إلى 54 مليون يورو حسب موقع "ترانسفير ماركت".

غاري نيفيل يرى أن على يونايتد "إنهاء عقد" رونالدو

رأى قائد مانشستر يونايتد السابق غاري نيفيل أن على النادي الانكليزي إنهاء عقد نجمه كريستيانو ورنالدو، بعد التصريحات الأخيرة التي أدلى بها ال...