بي إن سبورت تعلن عن معلق مباراة ليفربول وأياكس في دوري أبطال أوروبا

 

بي إن سبورت تعلن عن معلق مباراة ليفربول وأياكس في دوري أبطال أوروبا


ليفربولليفربول

أعلنت شبكة قنوات بي ان سبورت القطرية، عن معلق مواجهة ليفربول وأياكس في افتتاح دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبأ.

ليفربول يواجه أياكس يوم الأربعاء، في افتتاح دور المجموعات ضمن المجموعة الرابعة، على ملعب يوهان كرويف أرينا، في أمستردام عاصمة هولندا.

معلق مباراة ليفربول وأياكس في دوري أبطال أوروبا

وسيعلق على المباراة، التونسي عصام الشوالي، عبر قناة بي ان سبورتس 1.

قمتا سان جيرمان-يونايتد وتشيلسي-إشبيلية في الواجهة

 

قمتا سان جيرمان-يونايتد وتشيلسي-إشبيلية في الواجهة

تعود مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم إلى الواجهة الثلاثاء بمباراتي قمة: الأولى بين باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر يونايتد الإنكليزي، والثانية بين تشيلسي الإنكليزي وإشبيلية الإسباني في أولى جولات دور المجموعات بعد نحو شهرين من إسدال الستار على نسخة الموسم الماضي الماراتوني والاستثنائي بسبب فيروس كورونا المستجد.

وتشهد الجولة الاولى أيضا قمة لا تخلو من أهمية تجمع بين لاتسيو الإيطالي وضيفه بوروسيا دورتموند الألماني، فيما يخوض كل من برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي اختبارا سهلا نسبيا أمام فرنتسفاروش المجري ودينامو كييف الأوكراني في سعيهما إلى حسم بطاقتي المجموعة السابعة.


محو "ريمونتادا 2019" بباريس 


يملك باريس سان جيرمان فرصة التخلص من صدمة الإقصاء الصادم الذي تعرض له أمام مانشستر يونايتد في ثمن نهائي الموسم قبل الماضي عندما يستضيفه الثلاثاء على ملعب بارك دي برانس.

وكان سان جيرمان تلقى صدمة رهيبة من الشياطين الحمر عندما بدا في طريقه الى بلوغ ربع النهائي بعدما تغلب عليهم 2-صفر ذهابا في مانشستر، بيد أنه صدم إيابا بريمونتادا ضيوفه الذين فازوا 3-1 من ثلاثة أخطاء دفاعية، بينها ركلة جزاء جدلية في الوقت بدل الضائع تسبب بها مدافعه بريسنيل كيمبيبي بعدما لمست الكرة يده داخل المنطقة.

وفي العام الحالي، أكد سان جيرمان الذي خرج من الدور ذاته أيضا بريمونتادا تاريخية أمام برشلونة الاسباني في عام 2017 (فاز 4-صفر ذهابا وخسر 1-6 ايابا)، أنه استفاد من دروس قلب النتيجة، وأذاق بوروسيا دورتموند الألماني (1-2 ذهابا و2-صفر إيابا في ثمن النهائي) وأتالانتا الإيطالي (قلب تخلفه صفر-1 الى فوز 2-1 في ربع النهائي) من الكأس ذاتها في طريقه إلى المباراة النهائية الأولى في تاريخ مشاركاته والتي خسرها بصعوبة أمام بايرن ميونيخ الألماني صفر-1 في 23 آب/أغسطس الماضي.

وكان القائد البرازيلي ماركينيوس علق عقب القرعة التي أوقعت الفريق في مجموعة ثامنة صعبة لضمها لايبزيغ الألماني الذي بلغ دور الأربعة إلى باشاك شهير التركي، قائلا "إذا أراد اللاعبون تحفيز أنفسهم من خلال اتخاذ هذه المباراة (ضد يونايتد) ثأرية لخوض مباراة جيدة، فيمكنهم فعل ذلك".

ويعول سان جيرمان على أسلحته الهجومية بقيادة كيليان مبابي والبرازيلي نيمار، بيد أن المهمة لن تكون سهلة أمام يونايتد الذي استعاد توازنه في الدوري بفوز كبير على مضيفه نيوكاسل 4-1 السبت، لاسيما في ظل غياب العديد من لاعبي نادي العاصمة الفرنسية أبرزهم الظهير الأيسر الإسباني خوان برنات والارجنتينيين لياندرو باريديس وماورو ايكاردي، الالماني تيلو كيهرر ولاعب الوسط الإيطالي ماركو فيراتي.

وسيعاني يونايتد أيضاً من غيابات عدة، أبرزها الاوروغوياني إديسنون كافاني المنتقل حديثاً من سان جيرمان بالذات، إضافة إلى المدافع هاري ماغواير، مايسون غرينوود، جيسي لينغارد والمدافع الإيفواري اريك بايي.

تشيلسي لتحصين شباكه 


يخوض تشيلسي مباراة لا تخلو من صعوبة أمام ضيفه إشبيلية بطل مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" في قمة المجموعة الخامسة.

وسيكون الدفاع اللندني الهاجس الأكبر لمدربه فرانك لامبارد بعدما اهتزت شباكه تسع مرات في المباريات الخمس التي خاضها حتى الان بمعدل 1,8 هدفا في المباراة، بينها ثلاثية في تعادله المخيب امام ضيفه ساوثمبتون (3-3) عندما فشل في الحفاظ على تقدمه 2-صفر.

وأعرب لامبارد عن استيائه من الأهداف الكثيرة التي تدخل مرمى فريقه، وقال "نشهد الكثير من الأهداف عبر الدوري ولا يوجد مدرب سعيد"، مضيفا "لا أعرف سبب ذلك. ربما الاستعدادات غير الكافية قبل بداية الموسم وقلة وقت العمل تلعب دورا في ذلك. لكن علينا أن نتحسن في المجال الدفاعي".

ولم ينجح لامبارد حتى الآن في وضع فريقه على سكة الانتصارات رغم التعاقدات الكثيرة التي قام بها هذا الصيف في جميع الخطوط وبلغت قيمتها 242 مليون يورو بدءا من الحارس السنغالي إدوار مندي مرورا بالمدافعين بن تشيلويل والبرازيلي تياغو سيلفا ولاعبي خط الوسط المغربي حكيم زياش والألماني كاي هافيرتس وصولا الى مواطن الأخير المهاجم تيمو فيرنر.

واستعاد لامبارد خدمات لاعبي وسطه الاميركي كريستيان بوليشيتش والمغربي حكيم زياش بعد تعافيهما من الإصابة، حيث خاض الأول 87 دقيقة من المباراة ضد ساوثمبتون، فيما لعب الثاني دقائقها الـ20 الأخيرة.

والأكيد أن لامبارد سيعمل على تصحيح أخطاء خط دفاعه كون إشبيلية يملك أسلحة فتاكة في خط الهجوم بقيادة الهولندي لوك دي يونغ والمغربيين منير الحدادي ويوسف النصيري والارجنتيني لوكاس أوكامبوس.


                  
يوفنتوس بدون رونالدو 

 

يحل يوفنتوس ضيفا على دينامو كييف ضمن المجموعة السابعة، في غياب نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو المصاب بفيروس كورونا المستجد.

وتم الإعلان عن إصابة رونالدو بـ"كوفيد-19" خلال تواجده في معسكر منتخب بلاده الأسبوع الماضي في إطار المشاركة في دوري الأمم الاوروبية، وهو ما قد يحول دون مشاركته في الجولة الثانية ضد برشلونة الذي يستضيف فرنتسفاروش.

وستكون المباراة أول تجربة لمدرب "بيانكونيري" أندريا بيرلو قاريا، كما ستكون مواجهة مع مدربه السابق الروماني المخضرم ميرتشيا لوتشيسكو الذي منحه اول فرصة للمشاركة في الدوري الإيطالي عندما كان في السادسة عشرة من عمره فقط لدى استلامه الادارة الفنية لفريق بريشيا.

وقال لوتشيسكو عن بيرلو "كان مذهلا، ناضجا مثل ما هو الآن".

ويدخل يوفنتوس المباراة بعد تعثره أمام مضيفه كروتوني الوافد حديثا لدوري الأضواء 1-1 السبت، لكنه يدرك جيدا أن إهدار أي نقطة أمام الفريق الأوكراني قد يصعب مهمته في منافسة النادي الكاتالوني على صدارة المجموعة.

من جهته، سيحاول برشلونة مصالحة جماهيره بتحقيق انطلاقة قوية في المسابقة التي استعصت عليه في الأعوام الخمسة الأخيرة والتي ودعها المسوم الماضي بخسارة مذلة وتاريخية أمام بايرن ميونيخ 2-8 في ربع النهائي.

وأدى الخروج المذل إلى إقالة مدربه كيكي سيتيين والتعاقد مع الهولندي رونالدو كومان الذي قام مع الادارة بثورة في التشكيلة باستبعاد نجوم مخضرمين كانوا الى حدود الموسم الماضي سببا في الانجازات التي حققها النادي الكاتالوني محليا، في مقدمتهم الاوروغوياني لويس سواريز، الكرواتي ايفان راكيتيتش، التشيلي ارتورو فيدال والبرتغالي نيلسون سيميدو.

ويسعى برشلونة أيضا الى العودة الى سكة الانتصارات بعدما مني بخسارته الأولى هذا الموسم امام مضيفه خيتافي صفر-1 السبت في الليغا.

دورتموند يعوّل على هالاند دائما 


في المجموعة السادسة، يحل بوروسيا دورتموند ضيفا على لاتسيو العائد إلى المسابقة القارية العريقة بعد غياب 12 عاما.

ويستكمل المدرب السويسري المخضرم لوسيان فافر ما بدأه في الموسم المنصرم مع لاعبه الشاب النروجي إرلينغ هالاند عند وصوله إلى ثمن النهائي في خطة رامية الى ما هو أبعد من ذلك.

ويواصل ابن العشرين عاما تميزه التهديفي، فبعد إنهائه الموسم الماضي بـ44 هدفا مع ناديي ريد بول سالزبورغ النمساوي ودورتموند في جميع المسابقات، استهل موسمه الحالي بخمسة أهداف في مسابقتي الدوري والكأس عدا عن ستة اهداف سجلها لبلاده في مسابقة دوري الأمم.

ولا يبدو لاتسيو بالصورة التي كان عليها في الموسم الماضي عندما أنهاه رابعا مع هدافه تشييرو إيموبيلي صاحب الحذاء الذهبي الأوروبي برصيد 36 هدفا، كونه يعاني بعد فوزه في مباراة واحدة فقط مقابل خسارتين وتعادل واحد، كما أن نجمه لم يسجل سوى هدفا واحدا.
 

خبر سار للوداد قبل مواجهة الأهلي

 

خبر سار للوداد قبل مواجهة الأهلي

خبر سار للوداد قبل مواجهة الأهلي

من غير المستبعد أن تشهد مباراة الوداد البيضاوي والأهلي المصري عن ذهاب الدور نصف النهائي لعصبة الأبطال، عودة المدافع الدولي أشرف داري والذي غاب عن دفاع الوداد منذ ديربي العرب الذي وضع الوداد في مواجهة الرجاء خلال ثمن نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية. وكان أشرف داري قد أجرى عملية جراحية دقيقة كللت بالنجاح ليخضع بعدها لمرحلة ترويض ثم لمرحلة التأهيل البدني قبل استئناف تداريبه الجماعية.
وقد يكون غياب أشرف داري طويلا عن التنافسية، هاجسا مؤرقا لغاموندي وحائلا دون حضوره في التشكيل الأساسي أمام الأهلي، برغم أن الوداد تأثر كثيرا من غياب متوسط الدفاع أشرف داري وابراهيما كومارا، ما اضطر المدرب غاموندي لتفضيل صلاح الدين السعيدي ورحيم على ثنائية أسرير ونجم الدين.

رونالدو يحدد موعد اعتزاله كرة القدم

 

رونالدو يحدد موعد اعتزاله كرة القدم

أعلن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو موعد اعتزاله كرة القدم، بعد سنوات طويلة مع منتخبات البرتغال ومانشستر يونايتد وريال مدريد، ويوفنتوس الإيطالي حاليا.

وقال رونالدو في تصريح مقتضب، نقلته شبكة "ESPN" العالمية: "ستكون كأس العالم 2022، البطولة الأخيرة لي في كرة القدم".

وشارك رونالدو (35 عاما) مع منتخب بلاده في بطولات كأس العالم 4 مرات، (2006 و2010 و2014 و2018)، وكانت أبرز انجازاته في المونديال، التأهل إلى نصف النهائي في مونديال 2006 بألمانيا.

وتوج رونالدو "صاروخ ماديرا" مع منتخب بلاده بلقب بطل كأس أمم أوروبا "يورو 2016" لأول مرة في تاريخه، وأحرز "صاروخ ماديرا" بقميص المنتخب البرتغالي 101 هدفا، ويعتبر هو الهداف التاريخي "للسيليساو" الأوروبي

سارق منزل رونالدو يُفاجئ المحققين.. تعرف على ما سرقه من منزل "الدون"

سارق منزل رونالدو يُفاجئ المحققين.. تعرف على ما سرقه من منزل "الدون"

أفادت صحيفة "ماركا" الإسبانية بأن منزل كريستيانو رونالدو في ماديرا بالبرتغال تعرض لعملية سطو يوم الأربعاء الماضي.

وقال المصدر إن السارق لم يسرق أشياء ثمينة، مضيفا "سطا على قميص يوفنتوس موقع عليه وقبعة بيسبول وأشياء أخرى ذات قيمة رخيصة، الأمر الذي فاجأ المحققين".

 

وتواصل العناصر الأمنية التحقيق في الحادث، بهدف إلقاء القبض على الجاني.

ويقضي "الدون" وعائلته الصغيرة بعض إجازاتهم في هذا المنزل، كما قضوا فيه فترة الحجر الصحي، التي استمرت بضعة أسابيع.

ويتكون المنزل، الذي تبلغ قيمته نحو 9 ملايين دولار، من سبعة طوابق ويضم مسبحين بالحجم الأولمبي وملعب لكرة القدم.

الصحف الإيطالية وضعت حكيمي في القمة بالإجماع

 

الصحف الإيطالية وضعت حكيمي في القمة بالإجماع

الصحف الإيطالية وضعت حكيمي في القمة بالإجماع

أجمعت الصحف الإيطالية على أن إنتر ميلان أقدم بالفعل على عقد صفقة مهمة للغاية عندما تعاقد مع أشرف حكيمي، وأكدت أن الفريق الإيطالي سيجني ثمار هذه الصفقة من خلال الإضافة القوية التي سيقدمها له الدولي المغربي.

6 صحف إيطالية نوهت بالأداء القوي الذي قدمه حكيمي خلال المباراة الني فاز بها إنتر ميلان على بنيفينطو (5 – 2)، وقالت صحيفة "كوريير ديلا سيرا" إن حكيمي "قطار فائق السرعة"، وكتبت "طوطو سبورت" "إنتر قدم مبلغا مهما للتعاقد معه، لكنه سيجني ثمار هذا التعاقد". وقالت "كوريير ديلو سبورت" "إنه مثير بفضل سرعته وتحركاته وقدراته". وقالت "لاغازيتا ديلو سبور" "على بنيفينتو أن يغير ثلاثة من مدافعيه في الرواق الأيسر لأن لا أحد منهم استطاع أن يوقفه".

وقد منحت الصحف الستة تنقيطا عاليا لحكيمي خلال المباراة المذكورة وجاء التنقيط على الشكل التالي:

** راديو تي.إم.دبليو: 7,5

** لاغازيتا ديلو سبور: 7,5

** كوريير ديلو سبور: 8

** طوطوسبور: 8

** كوريير ديلا سيرا: 8

** ف.س إنتر نيوز: 7,5



 more: 

صحفي إيطالي: "ريال مدريد أخطأ بالاستغناء عن حكيمي.. والإنتر عادل الكفّة مع الفريق الإسباني بعد تفويته لخدمات روبيرتو كارلوس قبل 25 سنة

 





صحفي إيطالي: "ريال مدريد أخطأ بالاستغناء عن حكيمي.. والإنتر عادل الكفّة مع الفريق الإسباني بعد تفويته لخدمات روبيرتو كارلوس قبل 25 سنة"


وضعت العروض المذهلة التي يُقدِّمها  مع فريقه الجديد  قرار ناديه السابق  بالاستغناء عنه محطَّ مساءلة، وعزّزت إيمان الكثيرين بأن "القلعة الملكية" ارتكبت خطأً فادحاً بفتح أبواب الرحيل أمام الدولي المغربي في الميركاتو الصيفي.


وفي هذا الصَّدد، قال الصحفي الإيطالي باولو كوندو: "بإغلاق هذه الصفقة، إنتر ميلان عادل الكفَّة مع ريال مدريد في هذا الجانب، بعد بيعه لروبيرتو كارلوس قبل 25 سنة للفريق الإسباني ليصبح بعدها أفضل ظهير أيسر لعدة سنوات".

وأضاف المتحدث نفسه في تصريح لشبكة "سكاي" الإيطالية قائلاً: "إذا اعتقدت أن الإسبانيين أصبحوا يتوفرون على ظهير أيمن جيد مثل داني كارفخال، فسأقول كذلك إنهم اقترفوا خطأً جسيماً، لقد أصبحنا الآن متوازنيْ الكفة مع ريال مدريد والكرة عادت إلى منتصف الملعب".


ولم يكن صاحب الـ21 سنة في حاجة إلى الكثير من الوقت للتأقلم مع النادي الإيطالي؛ حيث نجح في تقديم تمريرتيْن حاسمتيْن وتسجيل هدف في أول مباراتيْن رسميتيْن رفقة كتيبة المدرب أنطونيو كونتي، وذلك في مسابقة "".

ويبدو أن حكيمي سيحافظ على الرسمية التي انتزعها في المقابلة الماضية أمام بينفينتو، وسيلاقي "النيراتزوري" في المباراة القادمة نظيره لاتسيو، يوم الأحد القادم، على أرضية ملعب "الأولمبيكو"، لحساب الجولة الخامسة من "الكالتشيو".


وكان كونتي قد أشاد بما بصم عليه المغربي بقميص الإنتر، مؤكداً أن المغربي قادر على صنع الفارق وتوفير مجموعة من الحلول على الصعيد الهجومي، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن حكيمي يحتاج إلى تطوير مقوِّماته الدفاعية؛ وهو ما سيعمل عليه الطاقم الفني للفريق مع اللاعب.

غاري نيفيل يرى أن على يونايتد "إنهاء عقد" رونالدو

رأى قائد مانشستر يونايتد السابق غاري نيفيل أن على النادي الانكليزي إنهاء عقد نجمه كريستيانو ورنالدو، بعد التصريحات الأخيرة التي أدلى بها ال...