مَطالِبٌ إنجليزية لليفربول بالإسراع لانتداب أمين حاريت

في تقريرٍ غايته الإقناع واستعراض الحُجج والمعطيات، عمِد منبر إعلامي بريطاني إلى حثِّ نادي بقيادة مدربه الألماني، ، إلى التَّعاقد مع المغربي أمين حاريت، جناح وصانع ألعاب، مع حلول الميركاتو الشتوي القادم، حتى يُخلِّص "الرِّيدز" من المأزق الذي يعيشونه على صعيد الدِّينامية والحركية بين الوسط والهجوم. 
موقع "footballtransfertavern"، أفاد بأن رُبّان وصيف  الموسم الماضي عليه الإسراع لمحاولة انتداب حاريت، البالغ من العمر 21 سنة، ذلك أنه "من بين الجواهر اللامعة في الدوري الألماني"، مُبرزاً أنه "قادر على التطور في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز بعد تجربته مع شالكه"، في حال انضم إلى الفريق الأحمر. 

واعتبرت المادة الإعلامية أن ليفربول يشكو صعوبات جمَّة في صناعة اللعب، ولا يستطيع لاعبو وسطه تزويد الثلاثي الهجومي محمد صلاح وساديو ماني ثم روبيرتو فيرمينيو بالكرات، وهو ما اتَّضح جلياً في اللقاء الأخير أمام مانشستر سيتي، لافتاً إلى أن كل من جيمس ميلنر وجوردان هندرسون وفينالدوم لم ينجحوا في مهمة التنشيط الهجومي، إلى جانب الغيني نابي كيتا، الذي لم ينسجم بعد مع أجواء "البرييمرليغ" وفق ذات المصدر. 

إلى ذلك، بَسَطَ الموقع السَّالف الذكر إحصائيات تُظهر الحس الهجومي والإبداعي لدى المغربي حاريت، حيث يملك مُعدَّل مراوغات يبلغ 2.4 مراوغة في المقابلة، وهو ما يتفوق به على كافة لاعبي "الريدز"، كما يُقدِّم 1.4 تمريرة مفتاحية في اللقاء الواحد، بناءً على الأرقام التي استقاها موقع "footballtransfertavern" من مؤشر "هوسكوريد".
ذات المصدر، يرى أن انتقال الدولي المغربي إلى ليفربول هو صفقة مُربحة لكافة الأطراف، فاللاعب سيُطوِّرُ من مَلكاتِهِ ومُمكناته الفنية، فيما أن النادي سيستفيد من خدماته ومؤهلاته وسيُعزِّزُ به أداءه في الخط الأمامي، في ظل ما يعانيه من فقر في صناعة اللعب. 

واتَّخَذَ مسار حاريت، في الموسميْن الماضييْن، منحاً تصاعدياً بوتيرة سريعة، إذ أمضى موسماً واحداً مع نانت الفرنسي، ثم التحق بالأزرق الملكي بحوالي ثمانية ملايين يورو، وقد أفلح في حيازة جائزة أفضل لاعب صاعد بمنافسة الدوري الألماني، والمشاركة كذلك في ثاني مواسمه مع الفريق بدوري أبطال أوروبا، بالموازاة مع خوض نهائيات كأس العالم 2018 مع "أسود الأطلس".



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

غاري نيفيل يرى أن على يونايتد "إنهاء عقد" رونالدو

رأى قائد مانشستر يونايتد السابق غاري نيفيل أن على النادي الانكليزي إنهاء عقد نجمه كريستيانو ورنالدو، بعد التصريحات الأخيرة التي أدلى بها ال...