هذا اليوم في 

الرياضة - ميسي 

ماجيك في مدريد

رويترز
عندما ضرب ليونيل ميسي للفوز على الكلاسيكو لبرشلونة في الدقائق الأخيرة في سانتياغو برنابيو في 23 أبريل 2017 ، تأكد من صحة العديد من الأشياء في وقت واحد.
أولاً ، سيستمر القتال على اللقب في الدوري الأسباني ، بعد أن أضاع ريال مدريد فرصة توسيع صدارته في الصدارة. كانت هذه الهزيمة تعني أن لوس بلانكوس أصبح الآن في مستوى النقاط مع ميسي برشلونة ، على الرغم من أنه لا يزال لديهم مباراة في متناول اليد.
ثانيًا ، تمكن ميسي من تحقيق هدفه رقم 500 في النادي ، وكتابة اسمه أكثر في دفاتر التسجيلات.
أخيرًا ، ضمن ميسي لحظة بارزة أخرى ، بفضل الاحتفال بهدفه. القميص كان خارجا ، تم عرض الاسم ، مذكرا جماهير ريال مدريد فقط من هو. الحديث عن ركلة في الأسنان؟
إنها صورة تراجعت منذ ذلك الحين إلى الفولكلور الطويل الأسطوري في الكلاسيكو.
غالبًا ما تكون الجوائز هي الحد الأدنى من المتطلبات للمسؤولين في كامب نو. يتوقع المشجعون أن يروا فريقهم يفوز بأناقة وأن لويس إنريكي ، الذي كان يغادر في نهاية الموسم ، كان تحت ضغط شديد لتسليم البضائع. 
لم يستطع الفريق الكاتالوني المتنقل أن يشكو من البطولات في هذا اليوم قبل ثلاث سنوات ، ومع ذلك ، فقد عولجوا بنهائيين من ميسي في انتصار 3-2.
عبقري مع كرة القدم عند قدميه ، استمر ميسي في أن يكون الشرارة الإبداعية لبرشلونة حتى بعد أن تعرض لسيطرة مرتين من قبل كاسيميرو ، وبعد تلقي فمه اللطيف من الكوع المارقة لمارسيلو.
كانت مكافأته ، بالإضافة إلى تفوق نظيره في ريال مدريد كريستيانو رونالدو في هذا الكلاسيكو ، هو زيادة ترسيخ اسمه في برشلونة الفلكلوري.

None

فابريغاس: "أتحدث مع ميسي وفكرته هي الاعتزال في برشلونة"

طمأن ، لاعب نادي الإمارة ، أنصار ، وأكد أن النجم الأرجنتيني ، سيعتزل في صفوف الفريق الكتالوني، الذي لعب فيه طوال مسيرته.


وأدلى فابريغاس، صديق ميسي، بتصريحات لإذاعة 'كادينا كوبي' الإسبانية، قال فيها: "أتحدث إلى ميسي، وفكرته دائما هي إنهاء مسيرته في برشلونة".

وأضاف: "يمكن أن تحدث الكثير من الأشياء في النادي، لكنني واثق تمامًا من أن مسيرته ستنتهي في برشلونة".

تجدر الإشارة، إلى أن الشائعات، دائما ما تطارد ميسي وتتحدث عن مستقبله، لكنه أكد أكثر من مرة، أن رغبته هي الاعتزال في برشلونة.
None

باريس سان جيرمان ينخرط في الصِّراع على أشرف حكيمي .. والنادي الفرنسي يضع المغربي كخيار أول في مركز الظّهير

ذكرت تقارير صحفية فرنسية، أن البرازيلي "ليوناردو"، المدير الرياضي لنادي ، يضع النجم المغربي  ضمن أولوياته في أفق التعاقد معه خلال الميركاتو الصيفي المقبل لتعزيز الجبهة اليمنى لنادي العاصمة الفرنسية، في ظل الرحيل المرتقب للبلجيكي "توماس مونييه" الذي سينتهي عقده شهر يونيو.

وأوضح أليخاندرو كامانو، وكيل أعمال الدولي المغربي، أن مفاوضات ستجمعه بإدارة نادي بوروسيا دورتموند من جهة، حيث يلعب حكيمي معارا منذ موسمين، و إدارة نادي ريال مدريد من جهة ثانية، الذي يملك عقد الدولي المغربي، إذ قال كامانو قبل أيام لإذاعة كادينا سير الإسبانية: "يجب التريث قليلا .. بعد انقضاء هذا الظرف الخاص المرتبط بوباء كورونا، سنتحدث مع ريال مدريد و بوروسيا دورتموند ".

ودخل "البي إس جي" معركة الظفر بخدمات أشرف حكيمي، لينضاف لأندية أوروبية كبيرة أبرزها  الإنجليزي و وبوروسيا دورتموند الألمانيين، إضافة لإمكانية عودة محتملة للعاصمة مدريد في حال أعطى الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ، موافقته لإدارة "فلورينتينو بيريز".

في ذات السياق، نقل موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي المتخصص في أخبار انتقالات اللاعبين، معلومات تفيد أن المدير الرياضي للنادي الباريسي، يرى في حكيمي الخيار الأول في الجهة اليمنى الموسم المقبل في دفاع مكون من 5 لاعبين، و أن الدولي المغربي و محيطه معجبون بالمشروع الرياضي للنادي، خاصة أن الكل في باريس من ملاك وإدارة وجماهير يضعون نصب أعينهم لقب ، هدفا رئيسيا، بعد السطوة على المنافسات الكروية المحلية في السنوات الأخيرة.

يذكر أن القيمة التسويقية للدولي المغربي وصلت إلى 60 مليون يورو حسب موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص، وتعتبر هذه القيمة هي الزيادة السابعة في مسيرة خريج "لاكاستيا" ، منذ وصوله إلى منافسات "".

راكيتيتش يعتقد أن 


برشلونة يجب أن 


يتوج بالدوري لو 


تعذر إكمال الموسم

Reuters
وكان رجال المدرب كيكي سيتين في صدارة الترتيب بفارق نقطتين عن ريال مدريد الثاني، مع تبقي  11 مباراة، عندما تم إيقاف الليغا الشهر الماضي بسبب كوفيد 19.
وقال في تصريحات تلفزيونية: "كلنا نريد العودة إلى الملاعب مرة أخرى والفوز بالدوري من خلال اللعب، أنا أفهم أيضاً أنه إذا لم نتمكن من العودة بطريقة ما، فإن الموسم يجب أن ينتهي، إذا كنا في الصدارة، فيجب أن نكون الأبطال، ولكن يجب عدم الانتظار إلى ما لانهاية".
وتابع: "يمكن الانتهاء من الموسم في أي وقت، ولكن دائماً مع الأخذ بعين الاعتبار خطط الإعداد الجيدة للموسم المقبل".
وفيما يتعلق بتجديد عقده الذي ينتهي صيف عام 2021، وارتباط رحيله عن كامب نو؛ أصرَّ الدولي الكرواتي على أنه راضٍ عن وضعيته الحالية في برشلونة قائلاً: "لا أريد أن أعطي إنطباعاً أنني غاضب أو أي شيء من هذا القبيل، الأمر ليس كذلك، أنا هادئ وسعيد حيث أنا، ولكن بالطبع هناك جانبان للتفاوض ونريد أن نقوم بالأشياء بشكل جيد"

لاعبو روما ومدربهم 


يتخلون عن رواتبهم

Reuters

وأعلن روما في حسابه الرسمي عبر تويتر على الإنترنت اليوم الأحد أن كادر الفريق الأول كاملاً قرّر التخلي عن رواتبه لأربعة أشهر، إيماناً منه بضرورة الوقوف بجانب نادي العاصمة الإيطالية.

وغرّد روما: " لاعبو فريق روما الأول والمدرب باولو فونسيكا والجهاز المعاون له، قرروا تطوعياً التخلي عن رواتبهم لمدة 4 أشهر من هذا الموسم لمساعدة النادي في تجاوز الأزمة الاقتصادية في عالم كرة القدم الناتجة عن تفشي فيروس كورونا".
واتخذت العديد من الأندية الإيطالية خطوات جدية تتعلق بتخفيض أجور اللاعبين أو الحد من النفقات للتعامل مع آثار فيروس كورونا، لكن مبادرة روما تبدو هي الأبرز.
وتسبب فيروس كورونا (كوفيد-19) في إيقاف النشاطات الرياضية كافة في إيطاليا ومعظم دول العالم، كما تعد إيطاليا إحدى أكثر الدول تضرراً من تفشي الوباء.
وتدور الشكوك حتى اللحظة بشأن استئناف الدوري الإيطالي وطريقة هذا الاستئناف في حال اتخاذ قرار به، إذ يرجح غياب الجماهير عن بقية الموسم.


                          ديمبلي يجبر برشلونة على الاستسلام









بدأت الأزمة الاقتصادية الراهنة التي ضربت كرة القدم عقب الهبوط المفاجئ لفيروس كورونا على كوكب الأرض، تغيير معالم خطط الصفقات الكبرى التي أعدتها الأندية الرئيسية حول العالم وفي مقدمتها برشلونة.

النادي الكتالوني كان منفتحا على فكرة بيع بعض نجوم الفريق، ليوفر ميزانية محددة في الموسم الجديد، تعينه على ضم صفقاته المهمة، لكن مع الكساد الحالي، سيتنازل برشلونة قليلا.

وأكد تقرير صحفي إسباني، اليوم الإثنين، أن الفرنسي عثمان ديمبلي ربما لن يرحل عن ملعب كامب نو، في الموسم المقبل، إذ تفكر إدارة بارتوميو في إبقائه لموسم آخر على الأقل.

وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإنه بسبب الإصابات المتكررة لديمبلي، والأزمة المالية العالمية، فلن يكون أي ناد قادر على دفع 60 مليون يورو التي حددها برشلونة، للتخلي عن اللاعب.
Volume 0%
 

وأضافت الصحيفة: "قبل الإصابة الأخيرة، التقى وكيل ديمبلي بالإدارة لمناقشة احتمال رحيله في الصيف، وتم الاتفاق على أن مستقبل عثمان سيحدد وفقًا لمستواه ولياقته، لكن لم يتخيل أي طرف أن يتعرض اللاعب لإصابة جديدة تبعده 6 أشهر".

وتابعت: "سجل إصابات ديمبلي خلال السنوات الثلاث الماضية، مع 7 إصابات عضلية في المجموع، يكفي لإبعاد أي ناد يسعى لضمه، حيث ستكون مُخاطرة كبيرة، خوفا من تكرار الأمر وغيابه طويلا في أي وقت".

وكان برشلونة قد تعاقد مع ديمبلي عام 2017 من صفوف بوروسيا دورتموند، مقابل 124 مليون يورو.










قصة حياة ديل بييرو



عندما نتذكر عباقرة التاريخ وقياصرة الكرة لا بد أن نتذكر هذا اللاعب

فهو معشوق الجميع هنالك في إيطاليا ، والعالم اجمع ،فعندما نعود ليوم التاسع من نوفمبر سنة 1974 في مدينة كالونيا بالتحديد عندما وضعته السيدة برونا مولدها .. الفتى الذي كل من ينظر إليه يقول انه فتى عادي ولكن من يمعن النظر إليه يقول انه يمتلك عين الصقر وسرعة الغزال وقوة تحمل الفهد...الخ ، كل هذه الصفات امتزجت في هذا الفتى اليساندرو ديل بييرو .

بدا ديل بييرو حياته الكروية وهو في سن الثامنة من العمر حيث لعب مع فريق المدرسة ثم التحق بفريق " سان فيند ومونوا" ومن ثم مع فريق بودفا الإيطالي أحد أندية الدرجة الثانية ،وواصل مع الفريق حتى ابهر النقاد ببراعة لعبه فقرر المشرفين الفنيين في اليوفينتس على انتدابه 1993..وكان المبلغ 1,3مليون فرتك وهو في سن العشرين .
فبعد أن استغنى اليوفي عن افضل لاعب في العالم }باجيو {من اجله , لم يخيب اليكس ظنهم فقادهم إلى اكثر من مناسبة ، جاعلا اليوفي في القمة دائما، حيث فضل اللعب في أحضان السيدة العجوز الذي طالما احبه حيث انتقل إليه وهو يبلغ من العمر 18 سنة ليبدأ مشوار جديد في حياته الكروية وقد نجح اليكس في أول مباراة يخوضها مع اليوفي ضد ريجينا الإيطالي في إحراز أول أهدافه وقد بلغ رصيد أهدافه في الكالتشيو 8 أهداف في 29 مباراة .







بهذا الأداء الرائع من "اليكس " استطاع أن ياسر قلوب الطليان فاصبح الحلم ..والرجل الذي يعتمد الذي يعتمد عليه لاستعادة عرش الكرة المفقود منهم وعندما أصيب ديل بييرو،أصيبت إيطاليا بالإحباط فها هو النجم الأول يتعرض للإصابة ،وبدا الحزن يسري في عرق ديل بييرو فقد أكد الطبيب عن عدم مقدرة "اليكس" في مواصلة المشوار ..والجماهير الإيطالية تحاول أن تبحث عن البديل المناسب ل "أليكس " من هو يا ترى  يا مالديني قالها انه باجيو لا أحد غيره يستطيع أن يعيد الأمل للازوري .. وقبيل المونديال الفرنسي بشهر تقريبا ، تماثل "اليكس" للشفاء ولكن ليس كليا ، فعمت الفرحة أرجاء إيطاليا وخاصة تورينو ، وبدا المونديال وكانت أول مباراة يخوضها ديل بييرو أمام الكاميرون ، ولكن "اليكس" لم يقدم شيئا يذكر لإيطاليا باستثناء الكرة العرضية التي حولها فييري  برأسه لتسكن شباك النمسا ، وانتاب اليأس  ديل بييرو من جديد بعد خروج إيطاليا المحبط لانه الخروج الثالث لإيطاليا بركلات الترجيح ، وقدم ديل بييرو موسم سيئا أحرز فيها خمسة أهداف فقط ، هدد رئيس اليوفي ببيع ديل بييرو .. ولكنه لم ييأس فقرر أن يبدا من الصفر وبالفعل .. استطاع أن يحرز الاسكديتو رقم 26 للسيدة العجوز وبرهن في المونديال الأخير انه لاعب لا يوضع على دكه الاحتياط .

من هو اليساندرو ديل بييرو


لقبه ( يطلق عليه لقب الجندي الصغير الشجاع وأيضا بالرسام )
تاريخ الميلاد : 9\11\1974م في مدينة كالونيا في ادونيزي بإيطاليا
لون العين : بني فاتح
لون الشعر : بني داكن
الوزن : 73 كيلو غرام
الطول 1,73 سم
الاخوة : أخ  (ستيفانو ) وأخته بالتبني (بيتريك ) وهي من اصل روماني
المركز : مهاجم
صديقته: سونيا اموروزوا
أول هدف مع اليوفي :كان في 93 ضد نادي ريجينا
أول مباراة له مع الازوري : كانت في 25\5\1995 ضد استونيا
الراتب السنوي : أربع مليون فرنك
ديل بييرو يتعامل مع شركة اديداس ، وهو إنسان مرح يحب الحياة ، مشكلته الوحيدة وهي انه لا يعرف كيفية استخدام ربطة العنق

هوايات ديل بييرو

وقت الفراغ :قراءة قصص الرعب ،مشاهدة الأفلام ، زيارة الأصدقاء والسماع للموسيقى .
مطربه المفضل :مايكل جاكسون
الممثلون :اورنيلا موتي ،شارون ستون ، ديمي مور ، مايكل دوجلاس
اللاعبون : ميشيل بلاتيني ، ماركو فان باستن
الرياضات الأخرى : كرة الطائرة ،التنس ، وكرة السلة
الأكلة المفضلة: الباستا


 

غاري نيفيل يرى أن على يونايتد "إنهاء عقد" رونالدو

رأى قائد مانشستر يونايتد السابق غاري نيفيل أن على النادي الانكليزي إنهاء عقد نجمه كريستيانو ورنالدو، بعد التصريحات الأخيرة التي أدلى بها ال...