None

صلاح يُنقذ ليفربول ويخطف له انتصارًا قاتلاً أمام توتنهام

خطف نادي  نقاط المباراة التي جمعته بضيفه  هوتسبيرز في الوقت القاتل بالانتصار بهدفين مقابل هدف لحساب الجولة الثانية والثلاثين من البريميرليج.

لقاء قمة الجولة احتفظ بأسراره حتى الوقت الضائع من الشوط الثاني، وكان بطل المباراة هو المصري "محمد صلاح" الذي ظفر لفريقه بأهم ثلاث نقاط في الموسم حتى الآن.

ليفربول كان سباقًا بالتهديف قبل اكتمال أول ربع ساعة عبر البرازيلي "روبيرتو فيرمينو" الذي هرب من رقابة دفاع توتنهام وارتقى لكرة حولها برأسه في الشباك.

في شوط المباراة الثاني حاول المدرب "ماوريتسيو بوتشيتنو" الموجود في المدرجات تعديل صفوف فريقه فدفع بالثنائي سون ويورنتي، وبالفعل تحقق له ما أراد.

ومع حلول الدقيقة 75 تمكن من تعديل النتيجة عبر البرازيلي "لوكاس مورا" الذي استقبل عرضية إريكسن بلمسة واحدة في الشباك.

وفي الوقت الذي انتظر فيه الفريقين صافرة النهاية، استطاع الفرعون المصري الارتقاء لعرضية داخل منطقة الجزاء برأسية قوية فشل الحارس "هوجو لوريس" في التعامل معها لتسقط من يديه وتصطدم بألدرفيرلد وتسكن الشباك معلنة عن فرحة هيستيرية في مدرجات الكوب.

بهذا الانتصار استعاد ليفربول الصدارة مرة أخرى من مانشستر سيتي بفارق نقطة وحيدة مع بقاء مباراة أقل للسكاي بلوز، بينما توتنهام فبقى مركزه الثالث مهددًا في حالة انتصار آرسنال في مباراة الاثنين.



لاعب النصر ومنتخب المغرب نور الدين أمرابط


أمرابط "الجنرال" يُثبت أن الشجاعة تغلب الكثرة.. وثلاثي مان يونايتد يشهد على ذلك!

حافظ اللاعب ، نور الدين ، على ثبات مستواه مع نادي ، حين صنع الهدف الذي سجله مواطنه  في مرمى ، كما أبان عن مستوى كبير من الناحية البدنية رغم معاناته من بعض الآلام العضلية في الفترة الماضية.
وأثار أمرابط ردود أفعال كثيرة بعد انتهاء لصالح النصر بنتيجة (3-2)، وجاء في إحدى التعليقات المثيرة على صورةٍ للاعب المغربي: "تنحني الرؤوس غصب في حضرة أمرابط".

وتواصل الحديث عن أمرابط بعد ساعات من المباراة، إذ يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ32، وتلقى على إثره التهاني والتبريكات من أصدقائه، وحتى من مختلف المنابر الإعلامية العربية والأجنبية.
وقال موقع "جول العربي" أثناء تهنئة أمرابط: "الجبهة اليمنى في الملاعب السعودية أصبحت مسجّلة باسمه ™️.. دخل قلوب جماهير العالمي منذ اللحظة الأولى.. وله مع أسود الأطلس صولات وجولات.. عيد ميلاد سعيد لنور الدين أمرابط الذي أكمل عامه الـ 32 🎂 صدقت جماهير النصر.."علاش نخاف وعندنا أمرابط؟"
كما عاد بعض المشجعين السعوديين لنشر إحدى صوره من الديربي والتعليق عليها: "كبرنا على ان الكثره تغلب الشجاعه وأثبت لنا أمرابط العكس 💪".
واستعاد بعض المتتبعين ذكريات "الجنرال" (كما يصفونه في نادي النصر)، وهو المعروف بقوته البدنية في النزالات الثنائية، حيث كانت له لقطات مشابهة في الملاعب الإنجليزية، كلقطته الشهيرة أمام لاعبي مانشستر يونايتد (بوجبا وفيلايني ولوك شاو).
None

الرجاء "العالمي" يحلق عاليا في سماء القارة الأفريقية بعد هزم الترجي التونسي

تمكن فريق  من التتويج بالسوبر الأفريقي، بعد تغلبه على فريق الترجي الرياضي التونسي بهدفين لهدف واحد، في المباراة التي جمعت الطرفين بالعاصمة القطرية الدوحة.

و افتتح النسور النتيجة في حدود الدقيقة 24 من عمر الشوط الأول عن طريق اللاعب عبد الإله الحافيظي، قبل أن يسجل الفريق التونسي هدف التعادل بواسطة يوسف بلايلي في الدقيقة 58 من عمر الشوط الثاني.

و لم ينتظر ممثل الكرة الوطنية طويلا حتى تمكن اللاعب عبد الإله حافيظي من تسجيل الهدف الثاني للرجاء في الدقيقة 65، لتنتهي المباراة بفوز الخضر بهدفين دون رد.
None

زياش يعود في الوقت المناسب... النجم المغربي تدرب وجاهز لمباراة القمة أمام إيندهوفن

تلقى مدرب ، إريك تين هاغ، نبأ سارا اليوم الجمعة، بعدما شارك نجمه ، في جزء من الحصة التدريبية، التي خاضها الفريق.

ويستقبل أياكس يوم الأحد، ضيفه ، المتصدر، في مباراة عن الجولة الـ 27 من الدوري الهولندي الممتاز، وسيكون فيها أياكس مطالبا بتحقيق الانتصار، إن أراد الحفاظ على آماله في الفوز باللقب.
وكان زياش، قد أصيب أمام  (17 مارس)، وغاب عن  أمام و، قبل أن يتمكن اليوم، من العودة إلى التداريب الجماعية لأياكس، وهو الأمر الذي جعل مدربه تين هاغ يشعر بالسعادة.

وكتب الموقع الرسمي لأياكس: "إريك تين هاغ ينتظر أن يكون زياش حاضرا يوم الأحد أمام إيندهوفن".
وصرح تين هاغ في الندوة الصحفية التي عقدها اليوم: "إنه (زياش) يبدو متفائلا. لقد شارك اليوم لأول مرة مع المجموعة، كل شيء على ما يرام بنسبة 100%. الآن علينا الانتظار، لنرى كيف ستكون ردة فعله".

وعاد حكيم زياش في الوقت المناسب، بحيث أن أياكس في أمس الحاجة لخدماته، خصوصا وأن الفريق مقبل على مباراتين حاسمتين الشهر المقبل، حيث سيلاقي  في ربع نهائي  (10 و 16 أبريل).
يوسف النصيري
يوسف النصيري

كدْمة في رُكبة النصيري تُبدِّدُ المخاوف حول غيابه عن كأس أمم إفريقيا

يبدو أن أن المخاوف الكبرى التي أُحيطت بإصابة المغربي ، مهاجم ، ليست بتلك الحدة المتوقعة، حيث أشارت تقارير إعلامية إلى أن صاحب الـ21 سنة يُعاني فقط من كدمة على مستوى الركبة، بعد إصابته في تداريب "أسود الأطلس"، قبل لقاء 

ووفق صحيفة "أس" الإسبانية، فإن مهاجم ليغانيس سيغيب لمدة تُقدَّر بأسبوعيْن، بعدما كانت بعض التوقعات تُشير إلى إمكانية ابتعاده عن المستطيل الأخضر لفترة قد تصل إلى عدة أشهر، وبذلك غيابه عن نهائيات  2019 بمصر. 

وذكر نفس المصدر الإعلامي أن ليغانيس سيجد صعوبات في تعويض الدولي المغربي في قادم المباريات، كونه من أكثر اللاعبين جاهزية وتألقاً في الأسابيع الماضية، ليترك بذلك مدربه ماوريسيو بيليغرينو في موقف صعب. 

واستطاع لاعب ملقا السابق هذا الموسم إحراز عشرة أهداف مع فريقه الحالي، بالإضافة إلى تقديم تمريرتين حاسمتيْن، وذلك من أصل 27 مقابلة خاضها رفقة ليغانيس.
None

التشكيلة الرسمية لـ"الأسود" أمام منتخب "التانغو"

كشف الناخب الوطني هيرفي رونار مدرب  عن التشكيلة الرسمية، التي سيبدأ بها في ودية.

وفيما يلي تشكيلة "الأسود":
ياسين بونو/المهدي بنعطية/حكيمي أشرف/نصير المزرواي/غانم سايس/يونس بلهندة/مبارك بوصوفة/مروان داكوستا/سفيان بوفال/خالد بوطيب/كريم الأحمدي.

ويذكر أن المباراة تنطلق مساء يومه الثلاثاء، في تمام الساعة الثامنة، على أرضية ملعب "طنجة الكبير".
قرعة كأس أمم أفريقيا 2019
قرعة كأس أمم أفريقيا 2019

كل ما تحتاج لمعرفته.. مستويات المنتخبات المتأهلة وموعد إجراء قرعة كأس أفريقيا 2019

اكتمل عقد المنتخبات المتأهلة إلى ، عقب انتهاء مباريات الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات.

وستُنظم البطولة المقبلة في مصر ما بين 22 يونيو و20 يوليو، وستشهد لأول مرة مشاركة "24 منتخباً"بعد التعديلات التي طرأت على القوانين منذ صعود أحمد أحمد لرئاسة "الكاف".
وسجلت المنتخبات العربية رقماً مسبوقاً رغم ضياع فرصة التأهل على ليبيا، إذ ستشارك "5 منتخبات عربية" لأول مرة في تاريخ نهائيات البطولة ( و و و و).

كما تمكنت 3 منتخبات من ضمان المشاركة في كأس أفريقيا لأول مرة في تاريخها وهي: مدغشقر، موريتانيا، وبوروندي.

أما قرعة البطولة، فسوف تُجرى في العاصمة المصرية القاهرة يوم الجمعة 12 أبريل.

المنتخبات الـ24 المتأهلة إلى كأس أفريقيا 2019:
المغرب - الجزائر - أنغولا - بوروندي - الكاميرون - الكونغو الديمقراطية - مصر - غانا - غينيا بيساو - غينيا - ساحل العاج - كينيا - مدغشقر - مالي - موريتانيا - ناميبيا - نيجيريا - السنغال - تونس - أوغندا - زيمبابوي - تنزانيا - بنين - جنوب إفريقيا.

مستويات المنتخبات (في انتظار التصنيف النهائي قبل القرعة):
المستوى الأول: مصر  - تونس - الكاميرون - غانا - السنغال - ساحل العاج
المستوى الثاني: المغرب - الكونغو الديمقراطية - نيجيريا - الجزائر - مالي - غينيا
المستوى الثالث: جنوب أفريقيا - أوغندا - زيمبابوي - أنغولا - غينيا بيساو - بوروندي
المستوى الرابع: بنين - ناميبيا - تنزانيا - كينيا - مدغشقر - موريتانيا

نجم منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي
نجم منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي

تعليقات المغاربة: "ميسي خايف من شوهة.. وداير بحال الويفي ملي كيبعد على البارسا"

أعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، مساء الجمعة، غياب ليونيل عن المُباراة الودية المقبلة أمام المنتخب بمدينة طنجة، على إثر تجدد شعوره بإصابة عضلية في الفخذ.
ميسي في مُباراة فنزويلا
ميسي في مُباراة فنزويلا

رسميا : ميسي يغيب عن مُباراة المغرب بداعي الإصابة

وأكمل ميسي 90 دقيقة في مواجهة فنزويلا ودياً على ملعب واندا ميتروبوليتانو في العاصمة الإسبانية مدريد، وهي الودية التي انتهت بخسارة مفاجئة بثلاثة أهداف لهدف.
وأبدع المغاربة في تعليقاتهم على خبر تأكد غياب ميسي عن ودية الثلاثاء المقبل، مع أن الإقبال كان كبيراً على تذاكر المباراة التي سيحتضنها الملعب الكبير بطنجة.
واتسمت تعليقات المغاربة بالسخرية والتهكم في أحيان كثيرة، كمن قال: "يجب على الجامعة إلغاء مباراة الأرجنتين واللعب مع فنزويلا"، في إشارة إلى ضعف ميسي ورفاقه بعد هزيمتهم أمام فنزويلا بنتيجة 3-1.
ومشجع آخر قال: "منحوس المنتخب الأرجنتيني (ميسي) خايف من الشوها ديال المنتخب المغربي (يخشى الوقوع في فضيحة أخرى)"، حيث خاض نجم برشلونة 90 دقيقة أمام فنزويلا قبل صدور بيان رسمي من الاتحاد الأرجنتيني، يؤكد خلاله عدم مشاركته أمام المغرب يوم الثلاثاء.
كما كانت هناك الكثير من التعليقات الطريفة حول ميسي وأدائه مع "التانغو"، كمشجع مغربي قال ساخراً: "ميسي بحال الويفي (الأنترنت اللاسلكي) قد ما بعد على البارصا كيضعاف (كلما ابتعد عن برشلونة يصبح ضعيفاً)".
وتعليق آخر طريف جاء فيه: "سلا ليه صولد (انتهى رصيده).. فقيه ديالو داير معه ميخرجش من إسبانيا (لا يستطيع الخروج من إسبانيا)".

غاري نيفيل يرى أن على يونايتد "إنهاء عقد" رونالدو

رأى قائد مانشستر يونايتد السابق غاري نيفيل أن على النادي الانكليزي إنهاء عقد نجمه كريستيانو ورنالدو، بعد التصريحات الأخيرة التي أدلى بها ال...