بالأرقام: كروس يعيش أياما عجاف




يمر توني كروس، نجم ريال مدريد، بفترة صعبة للغاية، بعدما واصل منتخب ألمانيا تعثره بالهزيمة أمس على يد هولندا بثلاثية نظيفة، بالإضافة لعجز الفريق الملكي عن تحقيق الفوز في المباريات الأخيرة.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" أن النجم الألماني لم يذق طعم الفوز في آخر 20 يوما بكل البطولات، سواء مع ريال مدريد أو المانشافت.

وشارك ذو الـ 28 عاما في الـ90 دقيقة كاملة بآخر 5 مباريات، حيث بدأها بالهزيمة مع الريال أمام إشبيلية بثلاثية نظيفة، ثم التعادل السلبي مع أتلتيكو مدريد، بجانب الخسارة بهدف دون رد من سسكا موسكا بدوري الأبطال، وانتهاء بالهزيمة من ديبورتيفو ألافيس بنفس النتيجة.

ولا يزال يبحث كروس عن الفوز لتجاوز تلك الأزمة، بعدما تلقى هزيمة ثقيلة، أمس، من هولندا، بنتيجة 3-0 في دور المجموعات لبطولة دوري الأمم الأوروبية، ليصبح بدون فوز لمدة 7 ساعات ونصف.

واستكمالا للأرقام السيئة لنجم بايرن ميونخ السابق، أشارت الصحيفة إلى أنه على الرغم من إمكانيات كروس الهائلة في وسط الملعب، إلا أن ريال مدريد والمنتخب الألماني فشلا في إحراز أي هدف في خلال تلك الفترة.

وينتظر أفضل لاعب ألماني عام 2018، انفراجة لتلك الأزمة في المباريات المقبلة، إذ لم يسجل ريال مدريد أهداف في المباريات الأربعة الأخيرة بالليجا ودوري الأبطال، كما فشلت الماكينات الألمانية في هز شباك الخصوم بآخر 3 لقاءات رسمية



حكيم زياش يحتفل بهدف فجر في مرمى جرز القمر بـ"طريقة خاصة"

احتفل حكيم زياش لاعب فريق  الهولندي، بهدف زميله في  فيصل فجر، يوم أمس السبت في مرمى جزر القمر.

ونشر اللاعب المذكور، مقطع فيديو في حسابه الشخصي في "انستغرام"، أثناء متابعته للمباراة عبر جهاز التلفاز، مرددا عبارة "هدف" بطريقة احتفالية، بعد أن ترجم فجر ركلة الجزاء إلى هدف في آخر أنفاس اللقاء.



هذا ولم يشارك حكيم زياش في لقاء الأمس، بسبب تعرضه للإصابة رفقة فريقه الهولندي، أبعدته عن اللائحة المستدعاة لمواجهتي جزر القمر في آخر لحظة، قبل أن يستدعي الناخب الوطني هيرفي رونار أشرف داري مدافع فريق الوداد الرياضي لتعويضه.

ويذكر أن النخبة الوطنية كانت قد حسمت المواجهة المذكورة، بهدف دون رد، على أرضية ملعب محمد الخامس في الدارالبيضاء، برسم الجولة الثالثة من .


سفيان بوفال .. الحلقة المفقُودَة في لقاء جزر القمر

حينما كان  يواجه استعصاءً في النَّفاذ إلى مرمى منتخب ، يوم أمس السبت، ظهر أن رِجال الفرنسي  كانوا في حاجة إلى لاعب مهاري بإمكانه إحداث الفارق بمراوغاته وفنِّياته، وتغيير مجرى المقابلة في لحظة واحدة. 
هذه الصِّفات لا تنطبق سوى على ، جناح  الإسباني، والذي أثبت، غير ما مرة، أنه قادر بمَلَكَاته الفنية على اختراق أكثر الخطوط الخلفية صلابة ومناعةً، بفضل إجادته لعنصر المراوغة والتلاعب بالمدافعين، وقوته في وضعية "واحد ضد واحد" التي تُسعفه في صنع الفارق. 

ويجد هذا الحديث صداه في الماضي والذَّاكرة، لمَّا قاد صاحب الـ25 سنة منتخبه الوطني للفوز على الرأس الأخضر، شهر مارس من سنة 2016، ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا 2017، حيث نسج فاصلا مهاريا من المراوغات انتهى باصطياده ضربة جزاء انبرى لها يوسف العربي بنجاح. 

وبدا جليا أن "أسود الأطلس" عَازَتْهُم لمسة الإبداع والخَلْق في مقابلة الأمس، وهو ما اعترف به الربان الفرنسي الذي قال إن "اللاعبين افتقدوا الإبداع في المقابلة ولم يجدوا الحلول والمسالك المؤدية إلى المرمى"، مؤكداً أنه يتحمل النَّزر الأكبر من المسؤولية في ذلك. 

واعتمد "الثَّعلب" على خط أمامي مُكوَّن من نور الدين أمرابط ويوسف النصيري كجناحيْن ثم خالد بوطيب في مركز رأس الحربة، غير أنهم لم يكونوا قادرين على إظهار السلاسة في الانتقال بالكرة وتمريرها، بالنظر إلى "البروفايل" الخاص بهم باستثناء أمرابط وبعض محاولاته، فيما شغل مهاجم ليغانيس مركزاً لا يمكنه فيه التعبير عن نقاط قوته.

هذا واعتبر الكثيرون أن مدرب المنتخب الإيفواري سابقاً كان من الأجدر به استدعاء بوفال ضمن اللائحة الأخيرة لـ"الأسود"، بالنظر إلى ما يُقدِّمهُ هناك في الدوري الإسباني مع سيلتا فيغو، وبحكم انتفاء وغياب لاعب يُطابق مواصفاته داخل التركيبة البشرية الحالية للمنتخب الوطني، أي يحوز قدرات فنية هائلة ويُجيد المراوغات. 

بوفال المُعار إلى سيلتا فيغو قادماً من ساوثهامبتون الإنجليزي تعود آخر مقابلة خاضها مع المنتخب الوطني إلى شهر مارس المنصرم، وذلك أمام أوزبكستان، ليغيب منذ تلك المباراة عن الأسود، إذ لم يشارك في نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

نبيل بن طالب.. من مشاغب إلى مستقبل شالكه


طالما تعرض نبيل بن طالب لانتقادات شديدة في صفوف فريقه شالكه بسبب سلوكه الحاد، وقد أبعد كثيرا من التشكيلة الأساسية، لكن يُنظر اليوم إليه كمفتاح لنجاح الفريق وأحد قياداته المستقبلية، والفضل يعود أولا الى المدرب.

حين يجري الحديث في الصحافة الألمانية عن الدولي الجزائري نبيل بن طالب وعلاقته بفريقه الحالي، فريق شالكه الألماني، فإنه عادة ما يتم الإشارة إلى اللاعب على أنه الأفضل في تشكيلة الفريق الأزرق، لكن يتم الوقوف أيضا عند مشكلته التي يتم وصفها على أنها مشكلة "عقلية" أو "مزاج".

ورغم القدرات الهائلة التي يتمتع بها هذا اللاعب الذي سيحمل قميص "الخضر" يوم السبت المقبل ضمن منافسات كأس إفريقيا أمام منتخب بنين، إلا أن الصفعة التي وجهها إلى لارس شتيندل لاعب بروسيا مونشنجلادبخ الموسم الماضي، وعوقب عليها بالبطاقة الحمراء في تلك المباراة، مشهد بات يلاحقه منذ ذلك الحين.

لأنه فقد أعصابه أكثر من مرة وفق تسريبات صحفية، ساءت علاقاته داخل النادي، وفي حالات تمّ إبعاده في اللحظات الأخيرة من التشكيلة الأساسية للمباريات رغم أنه وبشهادة الجميع الأفضل على مستوى الأداء، بل إن شالكه ذهب إلى حد التفكير في بيعه نهاية الموسم الماضي حين أبدى مارسيليا الفرنسي اهتماما بضم اللاعب الفرنسي الجزائري، وفي نهاية المطاف لم تتم الصفقة وبقي بن طالب في جيلزينكيرشن.

وفي حوار أجراه اللاعب مع محطة SWR الألمانية بداية شهر يوليو/ تموز الماضي، أقرّ الأخير أنه مرّ بمرحلة نضج على مستوى السلوك وعلى مستوى الأداء أيضا.
الملفت أن مدير الكرة بالنادي الألماني كريستيان هايدل وحسب ما نقل عنه موقع "بيلد" الالكتروني اليوم الجمعة (12 أكتوبر/ تشرين الأول) يصف نبيل بن طالب على أنه "في الطريق الأمثل ليصبح من اللاعبين المفاتيح داخل الفريق. لقد غيّر من سلوكه. وبدأ يتقن دوره الجديد".

وأن يكون بن طالب قد حصل على فرصة ثانية في شالكه واستطاع التحكم في مزاجه المتقلب خارج المستطيل الأخضر، فهو أمر يعود بالأساس إلى المدرب توديسكو، الذي يقوم بمحادثة ثنائية مع بن طالب "أكثر من أي لاعب آخر" في الفريق، حسب تقرير "بيلد".

ونقل الموقع عن مدير الكرة بالنادي قوله: "لا أعرف كم مرة قال لي المدرب أنه قادر على السيطرة على نبيل، حتى في المواقف الحرجة"، ويبدو أنه نجح في ذلك بالفعل، ومن غير المستبعد أن يتحول بن طالب إلى قائد الفريق الألماني عمّا قريب.




رونار يكشف سبب اختياره استدعاء أشرف داري عوض بدر بانون


أكد  هيرفي رونار أنه كان ينتظر منذ مدة طويلة أن يحمل المدافع أشرف داري قميص فريق ، بعدما تابعه في وقت سابق رفقة المنتخب الوطني للشباب خلال الألعاب الفرانكوفونية التي توج المغرب بلقبها.

و أوضح رونار في جوابه حول اختياره استدعاء أشرف داري عوض بدر بانون أنه طلب قبل أزيد من سنة من رئيس الفريق الوداد أن يقوم بإعارته قصد خوض المباريات، لأنه كانت لديه رغبة كبيرة في رؤيته بشكل سريع، قبل أن يأخذ ذلك بعض الوقت.

و أضاف الناخب الوطنية خلال الندوة الصحفية التي عقدت مساء اليوم الجمعة بقاعة الندوات بملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء أن أداء داري تطور في المباريات الأخيرة التي خاضها رفقة الوداد.

و تابع المتحدث ذاته قائلا" هو لاعب شاب يملك 19 سنة و كنت بحاجة لرؤيته عن قرب و رؤية مدى تجاوبه مع محيط الفريق الوطني، و كذا منح فرصة التواجد رفقة لاعبين احترافيين من أعلى مستوى".

هذا و تعتبر مباراة يوم غد أمام منتخب جزر القمر هي الأولى للاعب أشرف داري رفقة المنتخب الوطني، بعد أن تم استدعاؤه من قبل الناخب الوطني، لتعويض حكيم زياش المصاب.

جدير بالذكر أن لقاء الأسود أمام جزر القمر سيجرى يوم غد السبت بملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، انطلاقا من الساعة السابعة مساءا.

رونالدو يحدد شرطا للتحقيق معه في القضية المزعومة

12 أكتوبر 2018
كووورة

بدى البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس، استعداده للخضوع إلى التحقيق في قضية الاغتصاب المزعومة، والمتهم فيها من قبل سيدة أمريكية.
 
وقالت صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" الإيطالية، اليوم الجمعة، إنَّ رونالدو منفتح على استجوابه من قبل شرطة لاس فيجاس، في ظل التحقيقات الجارية في  قضية الاغتصاب المتهم فيها "الدون".
 
وأضافت أن كريستيانو يشترط أن يتم التحقيق معه فقط عن طريق مكالمات الفيديو من إيطاليا، في ظل الجدول المكثف ليوفنتوس في الفترة المقبلة، وخوضه عدد كبير من المباريات المتتالية في فترة قصيرة.
 
ويواجه رونالدو، اتهامات باغتصاب سيدة أمريكية، تُدعى كاثرين مايورجا، في عام 2009.
 
وقامت شرطة لاس فيجاس، بالولايات المتحدة الأمريكية، بفتح تحقيق في الدعوى المقدمة ضد اللاعب البرتغالي، فيما قام رونالدو، بتعيين محام للدفاع عنه، بعد أن نفى تلك التهمة.


بوجبا يقدم هدية لبرشلونة

12 أكتوبر 2018
كووورة



صبح ماتيس دي ليخت، نجم أياكس أمستردام، داخل دائرة اهتمامات مانشستر يونايتد، من أجل تدعيم دفاعه، خلال الفترة المقبلة.

لكن صحيفة "مانشستر إيفينينج نيوز"، قالت اليوم الجمعة، إنَّ طريق مان يونايتد للفوز بخدمات دي ليخت، الذي يضعه برشلونة على رأس أهدافه، بات مسدودًا، بسبب الدولي الفرنسي، بول بوجبا.

وأشارت إلى أنَّ وكيل دي ليخت، هو نفس وكيل بوجبا، مينو رايولا، الذي يعد من أسباب أزمة نجم الشياطين الحمر، مع مدربه جوزيه مورينيو، حسبما قالت بعض التقارير.

وفي ظل هذه الاتهامات الموجهة لرايولا، سيكون من الصعب على مانشستر يونايتد، العمل معه مرة أخرى، من أجل حسم إحدى الصفقات، وهو ما يقرب دي ليخت من برشلونة بشكل أكبر، بحسب الصحيفة الإنجليزية.

شرطة لاس فيجاس: رونالدو سيخضع للاستجواب



أوضحت شرطة لاس فيجاس، حقيقة ضياع الأدلة التي تزعم تورط البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس، في اغتصاب فتاة عام 2009.

وقال متحدث باسم شرطة فيجاس، في تصريحات نقلها موقع "كالتشيو ميركاتو": "الأدلة لم تختف، إنها لا تزال نفسها التي تم جمعها في عام 2009، وما زالت بحوزتنا".

وكانت تقارير صحفية، ذكرت في وقت سابق، أن شرطة لاس فيجاس، فقدت الأدلة الخاصة بقضية الاغتصاب المفترضة.
 
وأضاف متحدث الشرطة "من المؤكد أننا لا نعرف حتى الاَن متى سيحدث الاستجواب، لأنه أمر واضح أنه (رونالدو) خارج البلاد".

واستدرك "لكن في مرحلة ما، سيكون علينا الاستماع إليه. إنها جريمة، وكما نفعل في هذه الحالة، يجب علينا استجواب الشخص المتهم بارتكاب الجريمة".

واتهمت فتاة أمريكية تُدعى كاثرين، مهاجم يوفنتوس، باغتصابها عام 2009، عندما كان في عطلة بلاس فيجاس، بعد انتقاله من مانشستر يونايتد إلى ريال مدريد.

رئيس الاتحاد الفرنسي يحبط بنزيما


وجه نويل لو جريه، رئيس اتحاد الكرة الفرنسي، ضربة موجعة لكريم بنزيما، مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني.

وقال لو جريه، في تصريحات لصحيفة أويست فرانس "قضية بنزيما وفالبوينا شهدت فصلًا جديدًا الأسبوع الماضي، ولكنها لم تنته بعد". 

وأضاف "لست ضد كريم بنزيما، فهو يمتاز بالروح الجماعية والالتزام عند تواجده في صفوف منتخب الديوك".

وتابع "ولكن أعتقد أن بنزيما لن ينضم لصفوف منتخب فرنسا مرة أخرى، خاصة أن لياقته البدنية قد تراجعت لفترة ما".

وكان آخر ظهور لكريم بنزيما (30 عامًا) بقميص الديوك، خلال مواجهة أرمينيا، في 8 أكتوبر/تشرين أول 2015، علمًا بأنه خاض 81 مباراة دولية، وسجل 27 هدفًا.

مانشيني يلجأ إلى المهاجم الوهمي أمام أوكرانيا


يستعد منتخب إيطاليا، لمواجهة نظيره الأوكراني، مساء اليوم الأربعاء، في إطار تحضيرات الفريقين لاستكمال المشوار في دوري الأمم الأوروبية. 

ونشر موقع "كالتشيو ميركاتو"، التشكيل المحتمل لمنتخب إيطاليا، تحت قيادة المدير الفني روبرتو مانشيني، والذي جاء كالتالي:

دوناروما، فلورينزي، بونوتشي، كيليني، بيراجي، فيراتي، جورجينيو، باريلا، كييزا، بيرنارديسكي وإنسيني.

وأشار الموقع، إلى أن المنتخب الإيطالي قد يعتمد على فيديريكو بيرنارديسكي، كمهاجم وهمي بجوار إنسيني وكييزا.

ويعاني منتخب إيطاليا من نقص المهاجمين، في ظل استبعاد ماريو بالوتيلي وأندريا بيلوتي، مع إصابة سيموني زازا







مَطالِبٌ إنجليزية لليفربول بالإسراع لانتداب أمين حاريت

في تقريرٍ غايته الإقناع واستعراض الحُجج والمعطيات، عمِد منبر إعلامي بريطاني إلى حثِّ نادي بقيادة مدربه الألماني، ، إلى التَّعاقد مع المغربي أمين حاريت، جناح وصانع ألعاب، مع حلول الميركاتو الشتوي القادم، حتى يُخلِّص "الرِّيدز" من المأزق الذي يعيشونه على صعيد الدِّينامية والحركية بين الوسط والهجوم. 
موقع "footballtransfertavern"، أفاد بأن رُبّان وصيف  الموسم الماضي عليه الإسراع لمحاولة انتداب حاريت، البالغ من العمر 21 سنة، ذلك أنه "من بين الجواهر اللامعة في الدوري الألماني"، مُبرزاً أنه "قادر على التطور في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز بعد تجربته مع شالكه"، في حال انضم إلى الفريق الأحمر. 

واعتبرت المادة الإعلامية أن ليفربول يشكو صعوبات جمَّة في صناعة اللعب، ولا يستطيع لاعبو وسطه تزويد الثلاثي الهجومي محمد صلاح وساديو ماني ثم روبيرتو فيرمينيو بالكرات، وهو ما اتَّضح جلياً في اللقاء الأخير أمام مانشستر سيتي، لافتاً إلى أن كل من جيمس ميلنر وجوردان هندرسون وفينالدوم لم ينجحوا في مهمة التنشيط الهجومي، إلى جانب الغيني نابي كيتا، الذي لم ينسجم بعد مع أجواء "البرييمرليغ" وفق ذات المصدر. 

إلى ذلك، بَسَطَ الموقع السَّالف الذكر إحصائيات تُظهر الحس الهجومي والإبداعي لدى المغربي حاريت، حيث يملك مُعدَّل مراوغات يبلغ 2.4 مراوغة في المقابلة، وهو ما يتفوق به على كافة لاعبي "الريدز"، كما يُقدِّم 1.4 تمريرة مفتاحية في اللقاء الواحد، بناءً على الأرقام التي استقاها موقع "footballtransfertavern" من مؤشر "هوسكوريد".
ذات المصدر، يرى أن انتقال الدولي المغربي إلى ليفربول هو صفقة مُربحة لكافة الأطراف، فاللاعب سيُطوِّرُ من مَلكاتِهِ ومُمكناته الفنية، فيما أن النادي سيستفيد من خدماته ومؤهلاته وسيُعزِّزُ به أداءه في الخط الأمامي، في ظل ما يعانيه من فقر في صناعة اللعب. 

واتَّخَذَ مسار حاريت، في الموسميْن الماضييْن، منحاً تصاعدياً بوتيرة سريعة، إذ أمضى موسماً واحداً مع نانت الفرنسي، ثم التحق بالأزرق الملكي بحوالي ثمانية ملايين يورو، وقد أفلح في حيازة جائزة أفضل لاعب صاعد بمنافسة الدوري الألماني، والمشاركة كذلك في ثاني مواسمه مع الفريق بدوري أبطال أوروبا، بالموازاة مع خوض نهائيات كأس العالم 2018 مع "أسود الأطلس".



المنافسة تشتعل بين صلاح وميسي في استفتاء فرانس فوتبول




اشتعلت المنافسة بين الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، والأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة، في استفتاء الجمهور الذي تجريه المجلة الفرنسية "فرانس فوتبول" حول اللاعب الأجدر للفوز بالكرة الذهبية لعام 2018.

وشارك في الاستفتاء حتى الآن ما يقرب من 400 ألف شخص، حيث حصل الفرعون المصري على 42% من الأصوات، بينما كان أقرب ملاحقيه هو ميسي الذي وصلت نسبة التصويت له إلى 38%.

وفي نفس السياق، حصل البرتغالي كريستيانو رونالدو على 7%، وأنطوان جريزمان وإيدين هازارد ورافائيل فاران وإيفان راكيتيتش على 1%، أما مبابي ومودريتش ونيمار فحصل كل منهم على 2%، مع العلم بأن التصويت ما يزال مستمرًا في موقع المجلة الفرنسية.

يذكر أنه سيتم الإعلان عن الفائز بالجائزة في حفل يقام يوم 3 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

"الخراب" الأبيض يسيطر على صحف إسبانيا


كزت الصحف الإسبانية، الصادرة صباح اليوم، على خسارة ريال مدريد من ديبورتيفو ألافيس، أمس، بنتيجة (1-0)، كما اهتمت باللقاء القوي الذي سيجمع بين برشلونة وفالنسيا، مساء اليوم.

وعنونت صحيفة "ماركا": "أزمة حقيقية".

وتابعت "3 هزائم في آخر 4 ماريات للفريق، الشكل العام يدعو للقلق، وفي الثانية الأخيرة مانو سجل هدف الفوز لديبورتيفو ألافيس، بنزيما خرج من المباراة بسبب الإصابة، وبيل يعاني من التعب".

فيما نقلت جزءا من تصريحات جولين لوبيتيجي في المؤتمر الصحفي، أكد فيها تحمله المسؤولية كاملة للوضع الحالي للفريق الملكي.



وعلى غلاف صحيفة "موندو ديبورتيفو" جاء العنوان "أزمة الريال".

وأضافت "ريال مدريد يسقط في ملعب مينديزوروزا، برأسية مانو في الوقت القاتل، الفريق الأبيض لم يفز في 4 مباريات متتالية، ولم يسجل أهدافا، وهو ما يحدث لأول مرة منذ 33 عاما".

وفي الأعلى تحدثت عن رغبة برشلونة الكبيرة في الفوز على فالنسيا واستثمار الروح، بعد الانتصار على توتنهام، وعنونت "الميستايا بروح ويمبلي".

وأشارت الصحيفة للهاتريك الرائع الذي سجله باكو ألكاسير لبوروسيا دورتموند، في 35 دقيقة فقط، بعد مشاركته في مباراة أوجسبورج

واصلت صحيفة "سبورت" الحديث عن هزيمة ريال مدريد وقالت "الخراب الحقيقي".

وأكملت "ريال مدريد يحصل على دوائه الخاص، باستقباله هدف في الدقيقة 94، ويصبح بدون أي أهداف لـ 409 دقائق".

كما أوضحت إمكانية استبدال جولين لوبيتيجي بمدرب آخر جديد، للعودة إلى الانتصارات.

وعلقت على لقاء برشلونة وفالنسيا وقالت "البارسا من أجل الضربة في الليجا".

وفي الأسفل اهتمت بفوز مانشستر يونايتد على نيوكاسل، بنتيجة 3-2، بعدما كان متأخرا بنتيجة 2-0 ووصفتها بمباراة الإنقاذ لمورينيو.

وفي الصفحة الأولى من صحيفة "سوبر ديبورتي" جاء العنوان "حان الوقت بالفعل".

وأشارت إلى أن فالنسيا يسعى للانفجار أمام برشلونة في الميستايا، لتحقيق الفوز، كما سيشارك لويس سواريز في المباراة، على الرغم من معاناته في الأيام الماضية من إصابة، ولكن الأعين ستتجه لكيفية إيقاف ميسي



جوارديولا: صلاح يحتاج 9 سنوات ليقارن بأجويرو






قال الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، إنَّ محمد صلاح نجم ليفربول، يجب أن يستعيد مستوى الموسم الماضي، ويستمر عليه لـ8 أو 9 سنوات مقبلة، كي تتم مقارنته بهداف السيتزنز، سيرجيو أجويرو.

وأوضح جوارديولا في تصريحات نقلتها شبكة "سكاي سبورتس"قبل مواجهة ليفربول والسيتي، اليوم الأحد في آنفيلد: "صلاح ما زال أصغر سنًا، وعامه الأول في إنجلترا كان في تشيلسي، لذا ما زلنا سنراه في المستقبل".

وأضاف: "لكن اللاعب الذي يمتلك الجودة ليحرز 50 هدفًا في الموسم، دائما يستطيع تكرار ذلك، لكن كرة القدم بها ارتفاع وانخفاض".

وتابع :"صلاح لاعب ممتاز، وسيحرز أهدافًا في المستقبل. ما يمر به الآن يحدث أحيانًا. أجويرو سجَّل الكثير من الأهداف، لكن في بعض الأحيان لم يسجل".

وأكمل: "في كم سنة سجل أجويرو تلك الأهداف؟.. 8، أو 9 سنوات. بالنسبة لصلاح ما شاهدناه، هو موسم واحد من 7، أو 8 سنوات سيقضيها هنا".

ويُصر الإسباني على أنه ليست لديه أي مخاوف من بدء رحيم سترلينج المباراة، أمام ناديه السابق في معقله، وقال: "عدم مشاركته في آخر مباراة كان قرارًا فنيًا، وما أردته هو أن يهاجم كايل ووكر من الجانب الأيمن، كانت هذه هي الخطة".

وأردف :"لا أفكر في رد فعل الجماهير، حتى لو حدث ذلك ربما يؤثر عليه وربما لا، وكونه ما زال شابًا فعليه أن يتعلم من ذلك، إنه لاعب لنا، وعاجلًا أو آجلًا سيذهب إلى آنفيلد".

واختتم: "لقد نشأ هناك ولديه ذكريات جيدة عن الفترة التي قضاها مع الريدز، بالطبع جماهير ليفربول تريد أن يلعب بشكل سيئ، ولكنه يتطلع للعكس"

حدراف وبنحليب يثيران قلق جاريدو

 يترقب الإسباني خوان كارلوس جاريدو، تقرير الطاقم الطبي للرجاء البيضاوي، بخصوص إصابة اللاعبين زكرياء حدراف ومحمود بنحليب، للتأكد من مدى قدرتهما على المشاركة في المواجهة المهمة للفريق أمام سريع واد زم، يوم الأحد المقبل في ربع نهائي كأس العرش.
 
وكان بنحليب، قد تغيب عن مباراة إنييمبا النيجيري في كأس الكونفيدرالية بعدما تعرض للإصابة في التدريبات التي سبقت المواجهة، في وقت أصيب فيه حدراف خلال المباراة.
 
ويسعي الرجاء للتأهل لنصف النهائي في هذه المسابقة، أملا في مواصلة رحلة الدفاع عن اللقب الذي حققه بالموسم الماضي.

الرجاء يوقف هداف الكونفيدرالية




وقع الرجاء البيضاوي عقوبة تأديبية، على هداف بطولة الكونفيدرالية الإفريقية، محمود بنحليب (11 هدفًا)، اليوم السبت، بسبب "سوء السلوك"، بحسب بيان صادر عن النادي.

ولم يقدم الرجاء المزيد من التوضيحات، إذ اكتفى بالتأكيد على أن بنحليب موقوف عن اللعب، بسبب عدم تقيده بضوابط الفريق، وهو "ما لا يقبل به المدرب وفعاليات النادي"، على حد قول البيان.

وسيترتب على هذا القرار، غياب اللاعب عن المواجهة المهمة للرجاء، في كأس العرش، أمام سريع واد زم، لينضم لزميله المصاب، زكرياء حدراف.

تقرير : كيف أدت سياسة هونيس لانفراط عقد بايرن ميونخ؟



لا يزال بايرن ميونخ يعاني من تراجع في الأداء، بعدما تعرض لهزيمة كبيرة في ملعبه ووسط جماهيره بثلاثية نظيفة، أمام بوروسيا مونشنجلادباخ، ضمن منافسات الأسبوع السابع بالدوري الألماني.

ويعيش البافاري فترة قد تكون الأصعب منذ عدة سنوات، نظرًا لما يشهده النادي من تراجع في الأداء والنتائج، بالإضافة إلى الأزمات التي يعيشها نيكو كوفاتش، مدرب الفريق مع لاعبيه، وهجومهم عليه في الفترة الأخيرة.

بداية الأزمة:

في تصريح غريب من أولى هونيس، رئيس البايرن، قبل انطلاق الموسم بعدة أشهر، كشف عن سبب التعاقد مع اسم مثل كوفاتش، مدرب آينتراخت فرانكفورت السابق، بدلاً من التعاقد مع مدرب صاحب اسم كبير.

وقال هونيس: "كما ترى، المدرب الفائز بدوري الأبطال قد لا ينجح، لذلك عملنا بطريقة مختلفة هذه المرة وتعاقدنا مع مدرب لم يحقق أي شئ، وعلى العكس من الممكن أن يحدث النجاح معه أكثر مما هو متوقع".

انفراط العقد:

تصريح رئيس النادي البافاري بالرغم من أنه قد يكون بحسن نية، إلا أن الحديث عن عدم تحقيق المدرب الحالي لأي شئ، قد يكون أحد أبرز الأسباب وراء انفراط عقد الفريق.



استمرت أزمات ريبيري مع مدربه، ففي الجولة الثالثة أمام ليفركوزن، وبالدقيقة 83، أجرى كوفاتش تغييراته الثلاثة وظل ريبيري على مقاعد البدلاء، ليغادر الأخير ملعب المباراة، في سيارة أجرة قبل النهاية.

وخرجت صحيفة "بيلد" الألمانية في ذلك التوقيت بعنوان: "ماذا يحدث في بايرن؟".

جيمس رودريجيز اَخر المتمردين:

انفراط العقد لم يطل ريبيري وروبن فقط، بل انضم جيمس رودريجيز، إلى قائمة المتمردين، بعدما هاجم مدربه داخل غرفة خلع الملابس، بعد الهزيمة أمام هيرتا برلين، قائلاً: "نحن لسنا فرانكفورت".

رودريجيز، ومنذ انطلاق الموسم الحالي، يعاني من قلة المشاركة، كما أنه بات تغييرا ثابتا لكوفاتش في كل مباراة.

ويبدو أن أزمة الفريق البافاري وتمرد اللاعبين، لن تمر بسلام، ومن المتوقع أن يكون كوفاتش الضحية خلال الأيام المقبلة، خاصة بعدما فشل في تحقيق أي فوز في 4 مباريات متتالية حتى الاَن.

غاري نيفيل يرى أن على يونايتد "إنهاء عقد" رونالدو

رأى قائد مانشستر يونايتد السابق غاري نيفيل أن على النادي الانكليزي إنهاء عقد نجمه كريستيانو ورنالدو، بعد التصريحات الأخيرة التي أدلى بها ال...